RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

تظاهرة الرباط المتضامنة مع الريف تتويج وطني لدينامية جديدة ضد الحكرة في المغرب


ستكون العاصمة الرباط يوم الأحد من الأسبوع الجاري على موعد من تظاهرة تضامينة مع الحراك الشعبي في الريف للتنديد بالفساد في مجموع البلاد ومن مشاعر الحكرة التي يعاني منها الجزء الكبير من المغرب. وتشكل هذه التظاهرة منعطفا في الثقافة السياسية في البلاد بحكم أنها تشكل تأكيدا على النقلة النوعية في نضالات المغاربة من أجل العيش الكريم.
وستشارك في تظاهرة الرباط حركات يسارية كالنهج الديمقراطي واليسار الاشتراكي الموحد وأخرى محافظة مثل العدل والإحسان وعشرات النقابات والهيئات الجمعوية، وستنطلق ظهرا للوقوف الى جانب الريف وخاصة منطقة الحسيمة التي تطالب ساكنتها بالحد الأدنى لشروط العيش وأساسا مستشفى وجامعة ومناصب شغل. كما ترعف شعار “كفى من الحكرة”.
ومسيرة الأحد هي تتويج للتظاهرات التي تشهدها عدد من مدن المغرب خلال الأسابيع الأخيرة وخاصة خلال شهر رمضان سواء للتضامن مع الريف أو التعبير عن السخط العارم تجاه قصور الدولة في توفير شروط العيش الكريم.
في هذا الصدد، بدأت تنتشر تنسيقيات محلية وإقليمية ضد الحكرة مطالبة الدولة بإعادة النظر في المشروع التنموي، وتنظم هذه التنسيقيات تظاهرات في مختلف مدن البلاد وآخرها التظاهرة الضخمة ليلة الخميس من الأسبوع الجاري في مدينة أكادير.
وتعتبر هذه التنسيقيات في الوقت ذاته قفزة نوعية في نضالات الشعب المغربي من أجل العيش الكريم بعدما تدهورت الأوضاع الاجتماعية الى مستويات لم يشهدها المغرب خلال العقود السابقة خاصة في التعليم والصحة.

مسيرة أكاديرليلة أمس الجمعة 


المصدر رصد المغربية / الف بوست

اقرأ ايضا
التعليقات