RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

النيابة العامة تقرر في مصير معتقلي “العيد الأسود” والدفاع يتحدث عن تعذيب وتعنيف


أحالت النيابة العامة كل معتقلي مسيرة “العيد الأسود”، الذين أحيلوا عليها يوم الجمعة 30 يونيو الجاري، على المتابعة في حالة اعتقال، مع تحديد موعد للمحاكمة عبر مجموعات، في وقت تحدث فيه الدفاع عن “حالات تعنيف وتعذيب للمعتقلين”.
وبحسب ما صرح به لـ”بديل”، عضو هيئة الدفاع، المحامي رشيد بالعالي، “فإن هيئة الدفاع قد عاينت آثار تعنيف بليغة تعرض لها المعتقلون سواء أثناء توقيفهم أو نقلهم إلى مخافر الشرطة حيث تعرضوا للضرب داخل السيارات”، مشيرا إلى أن الدفاع “عاين حالات تعنيف عشوائي في كافة أنحاء الجسم، منها حالة معتقل تعرض لجروح بليغة على مستوى الرأس وكدمات وآثار تعنيف بكل أنحاء الجسم”.
وقال المحامي نفسه، إن “الدفاع التمس إجراء الخبرة الطبية على المعتقلين المعنفين، بعد أن قام بمعاينة هذه الحالات داخل المحكمة”.
وأوضح بالعالي “أن عدد المعتقلين الذين قدموا اليوم أمام النيابة العامة ناهز 24 ، وقد تم تقسيمهم لأكثر من ثلاث مجموعات انطلاقا من أماكن اعتقالهم”، مضيفا أنه “قد وجهت لهم نفس التهم التي سبق توجيهها لبقية المعتقلين من رشق بالحجارة والتظاهر غير المرخص به والعصيان وغهانة موضف وغيرها”.
وأوضح بالعالي، “أن مواعيد جلسات المحاكمة لهؤلاء المعتقلين تحددت أيام 3 و5 و6 من شهر يوليوز المقبل، بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة”.

اقرأ ايضا
التعليقات