RASSD TV

[فيديو][threecolumns]

سياسة

[سياسة][bsummary]

مجتمع

[مجتمع][bsummary]

المرأة

[المرأة][twocolumns]

مراسلاتكم

[مراسلاتكم][list]

حوادث

[حوادث][bleft]

صور

[صور][grids]

النيابة العامة توجه اتهامات ثقيلة للمهدوي بعد اعتقاله بالحسيمة !


ساعات بعد الإعلان عن توقيف حميد المهدوي، رئيس تحرير موقع بديل أنفو، من طرف أمن الحسيمة، خرج الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالمدينة نفسها، لكشف دواعي توقيف الصحفي المذكور.
وقال الوكيل العام في بلاغ له، إن النيابة العامة “أشعرت من طرف مصالح الشرطة القضائية بقيام حميد المهداوي بإلقاء كلمة بساحة محمد السادس وسط مجموعة من الناس يحرضهم من خلالها على الخروج للتظاهر رغم قرار المنع الصادر عن السلطات المختصة”.
وكشف البلاغ أنه بناء على ذلك الإشعار، أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بفتح بحث مع المهداوي، “من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون، تمثلت بالأساس في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في مظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك”.
ولنفي توقيف المهداوي، بسبب نشاطه الصحفي، أضاف الوكيل العام أنه “في هذا الإطار، ينبغي التأكيد على أن البحث القضائي الجاري مع المعني بالأمر يتعلق بأفعال لا علاقة لها بالعمل الصحافي كمهنة تتولى جمع الأخبار أو المعلومات أو الوقائع أو التحري أو الاستقصاء عنها بطريقة مهنية قصد كتابة أو انجاز مادة إعلامية وفق التعريف الوارد في المادة الثانية من قانون الصحافة والنشر”.

اقرأ ايضا
التعليقات